انقر فوق الروابط أدناه لمعرفة مدى الرضا عن الترجمة العربية

استمارة استشارة مجانية

استمارة استشارة مجانية

انقر فوق الروابط أدناه لمعرفة مدى الرضا عن الترجمة العربية

ما هي زراعة الشعر؟

زراعة الشعر هي عملية جراحية تتضمن إزالة البصيلات من المنطقة المتبرع بها أو بنك الشعر وزرعها في المنطقة المتبرع بها ، وتعني المنطقة المتبرع بها ظهر وجوانب الرأس التي تتمتع بكثافة شعر جيدة ويكون الشعر في هذه المناطق متناسبًا  . مقاومة لتساقط الشعر والتغيرات الهرمونية ، والمنطقة المتبرع بها هي منطقة خالية من الشعر أو رقيقة .

أهم شيء في زراعة الشعر هو أن الأشخاص الذين يريدون القيام بهذه الطريقة ، يجب أن يكون لديهم بنك شعر مناسب لتحقيق نتائج مثالية وطبيعية .

يمكن لجميع الأشخاص الذين يعانون من تساقط الشعر أو ترقق الشعر والمؤهلين لزراعة الشعر الاستمتاع بالفوائد الدائمة لهذه الطريقة ، مثل تحسين المظهر الجمالي ورفع مستوى الثقة بالنفس. زراعة الشعر هي طريقة تتم بأقل قدر من الغزو ولها نتائج مذهلة. عادة بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع من زراعة الشعر ، سنشهد تساقط الشعر ، ولكن بعد ثلاثة إلى أربعة أشهر ، ينمو الشعر من جديد وستكون النتائج النهائية واضحة بعد تسعة أشهر إلى سنة بعد الجراحة .

تواصل مع WhatsApp

خطوات زراعة الشعر

صحيح أن هناك تقنيات مختلفة لزراعة الشعر ، لكن في النهاية طبيعة وعموم جميع الطرق متماثلان ، والشيء الوحيد الذي يميز الطرق هو كيفية إزالة البصيلات. تتم زراعة الشعر في ثلاث خطوات:

إزالة أو استخراج البصيلات

تعداد جلسات لازم برای کاشت مو به روش BHT

تحضير وصيانة البصيلات

کاشت مو سلولهای بنیادی در سال 2022

زرع بصيلات الشعر

جدیدترین روش کاشت مو در ایران 1401

عيادات ره يا عملاء عينة الفيديو

7 Videos

انقر فوق الروابط أدناه لمعرفة مدى الرضا عن الترجمة العربية

استشارة مجانية باللغة العربية

خطوات زراعة الشعر

صحيح أن هناك تقنيات مختلفة لزراعة الشعر ، لكن في النهاية طبيعة وعموم جميع الطرق متماثلان ، والشيء الوحيد الذي يميز الطرق هو كيفية إزالة البصيلات. تتم زراعة الشعر في ثلاث خطوات:

إزالة أو استخراج البصيلات

تعداد جلسات لازم برای کاشت مو به روش BHT

تحضير وصيانة البصيلات

کاشت مو سلولهای بنیادی در سال 2022

زرع بصيلات الشعر

جدیدترین روش کاشت مو در ایران 1401

عيادات ره يا عملاء عينة الفيديو

7 Videos

انقر فوق الروابط أدناه لمعرفة مدى الرضا عن الترجمة العربية

استشارة مجانية باللغة العربية

از کجا بفهمیم ریزش مو هورمونی است

لمن تصلح زراعة الشعر؟

بشكل عام ، كل الرجال الذين يعانون من الصلع الذكوري أو الذين لديهم تساقط شعر موروث (منشط الذكورة) أو هرموني ، وجميع النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر ، وكذلك الأشخاص الذين لديهم جزء من شعرهم أو الحاجبين أو اللحية لأي منهم فقدوه سبب لإجراء عملية زراعة الشعر .
يمكن إجراء زراعة الشعر لجميع الأشخاص الذين يعانون من الصلع ، ولكن في بعض الأحيان ، بعد زيارة مراكز زراعة الشعر والاستشارة ، يدرك الأشخاص شروطهم وقيودهم الخاصة بزراعة الشعر ، مثل: عدم وجود بنك شعر مناسب لزراعة الشعر والمرض. خاص يجعل زراعة الشعر غير مناسبة لمقدم الطلب .

الطرق المختلفة زراعة الشعر

کاشت مو به روش FUT بهترین روش کاشت مو با تراکم بالا

زراعة الشعر بطريقة FUT أو طريقة زراعة الشعر الشريطي

تعتبر زراعة الشعر FUT من أكثر طرق زراعة الشعر شيوعًا في الوقت الحالي. يتم التعرف على زراعة الشعر FUT من قبل الكثيرين كطريقة لإصلاح الصلع وزراعة الشعر ، وقد أدت نتائجها الفعالة والسهلة إلى جعلها شائعة بين المتطوعين والعيادات التي تقدم خدمات زراعة الشعر .
تعتبر زراعة الشعر FUT ، والمعروفة أيضًا باسم زراعة الشعر الشريطي أو زرع وحدة البصيلات ، طريقة جيدة للمتطوعين الذين يعانون من الصلع الشديد على سطح رؤوسهم .

ما هي طريقة زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT ؟

تعد جراحة زراعة الشعر FUT حاليًا إحدى الطرق الرئيسية لزراعة الشعر. في هذا الإجراء ، الذي يتضمن شريحة واحدة وعزل مجسم مجسم ، يتم استخراج البصيلات اللازمة للزراعة من شريط جلدي يتم إزالته من مؤخرة الرأس. خلال هذا الإجراء ، يتم قطع المنطقة المانحة ( التي تسمى بنك الشعر). طبعا هذا الشق لا يسبب مضاعفات خطيرة ويتم اصلاحه بسرعة.

مزایای کاشت مو به روش FUT

 يمكن زراعة عدد كبير من البصيلات في جلسة واحدة.
يوفر أداء أفضل للشعر مقارنة بطرق الشعر
الأخرى. يوفر نموًا متزايدًا ومظهرًا طبيعيًا للشعر بمجرد نموه.
تعتبر أكثر اقتصادا من طرق الشعر الأخرى مثل طرق FIT و SUT.

الندوب أو الندوب على بنك الشعر أمر لا مفر منه. هذا الإجراء هو عملية جراحية جائرة مع جروح عميقة في منطقة بنك الشعر.
ومع ذلك ، سيتم تغطية هذه الندبة بشعيرات أخرى. قد تكون المناطق المصابة أيضًا مؤلمة أو ملتهبة أو حكة .
يعد تساقط الشعر أمرًا طبيعيًا بعد زراعة الشعر بتقنية وبعد فترة ينمو شعر جديد من المناطق المزروعة .
قد تصاب المناطق المصابة بالعدوى أو التهاب الجريبات أو حتى نخرية .
فترة التعافي من زراعة الشعر FUT طويلة نسبيًا ومضاعفاتها أكثر خطورة .
في هذه الطريقة نواجه قيود اختيار منطقة بنك الشعر FUT.

کاشت مو به روش FIT

زراعة الشعر FIT

كانت زراعة الشعر بتقنية FIT، والمعروفة أيضًا باسم زراعة الشعر باللكمة ، واحدة من أولى طرق زراعة الشعر الطبيعي التي يستخدمها الأطباء .
تعني تقنية العزل الجرابي. في هذه الطريقة ، بمساعدة جهاز أو لكمة معالج ، تتم إزالة شعر بنك الشعرFIT ، وفي شكل من 1 إلى 4 ترقيع ، يتم وضعها في النقاط المنخفضة.

عادة ما تكون هذه المنطقة من بنك الشعر هي الشعر الموجود في مؤخرة الأذن أو الرأس ؛ ومع ذلك ، إذا كان بنك الشعر لمقدم الطلب لا يستجيب في هذه المناطق ، فيمكن أيضًا استخدام الشعر من أجزاء أخرى من الجسم. في عمليات زراعة الشعر FIT لاستخراج البصيلات ، تتم إزالة الطعوم التي تحتوي على عدة بصيلات من شعر المتطوع .

يتم تصنيف هذه الطعوم تحت المجهر ويتم زرع بصيلات جديدة تحتوي على عدد أقل من البصيلات (واحد إلى أربعة) في المنطقة المستقبلة. سيكون هذا النوع مناسبًا للعديد من المتطوعين ، وخاصة المصابين بالثعلبة الذكرية ؛ لأن الشعر المزروع شديد المقاومة لتساقط الشعر .

1. العلاج النهائي لتساقط الشعر إن عمليات زرع الشعر FIT تقاوم تساقط الشعر ولم يعد عليك القلق بشأن فقدانها.
2. المضاعفات الطفيفة لجراحة FIT على عكس زراعة الشعر FUT ، ليست هناك حاجة للخيوط الجراحية أو الشقوق في فروة الرأس. لهذا السبب ، فهو أقل عدوانية وله آثار جانبية أقل. أيضًا ، سيكون طول فترة الاسترداد في هذه الطريقة أقصر
3. يمكن أن يوفر العدد الكبير من الطعوم التي يمكن إزالتها في جلسة واحدة لكل جلسة زرع شعر بحد أقصى 1500 إلى 4000 شعرة أو أكثر للمنطقة المستقبلة. في هذه الطريقة ، يمكن أيضًا استخدام شعر الجسم كمصدر لبنك الشعر.
4. كثافة عالية للشعر المزروع بسبب حرية الجراح في العمل ، بالإضافة إلى زراعة الشعر في مناطق الصلع تمامًا ، يمكننا أيضًا زيادة كثافة الشعر الخفيف بهذه الطريقة. يجب اعتبار نتائج زراعة الشعر بتقنية FIT من أكثر النتائج طبيعية من بين طرق الزراعة الأخرى.
5. تصميم خط النمو أيضًا في زراعة الشعر بطريقة FIT ، يمكن تحديد خط إعادة النمو بدقة عالية.
6. لا تتطلب زراعة الشعر FIT رأس أصلع كامل. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يوصي طبيبك بحلق شعرك. في هذه الحالة ، من الأفضل أن يكون لديك التعاون اللازم مع فريق العلاج.

1. ستكون جلسات الزراعة المطولة بهذه الطريقة عملية تستغرق وقتًا طويلاً لأنه يجب حصاد كل طعم على حدة وزرعه. قد تستغرق كل جلسة زراعة شعر FIT 5 ساعات أو أكثر.
2. احتمالية تلف بصيلات بنك الشعر في زراعة الشعر FIT لإزالة البصيلات ، بأسطوانات قطرها مليمتر واحد وأقل من (0.7 مم) سوف تثقب على فروة الرأس. قد تؤدي هذه اللكمة إلى إتلاف بعض بصيلات فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، خلال مرحلة استخراج البصيلات تحت المجهر ، قد يتلف الفريق الجراحي البصيلات التي تمت إزالتها من الطعوم.
3. تقييد البصيلات المزروعة في جلسة واحدة عيب آخر لزراعة الشعر بالثقب هو محدودية البصيلات المزروعة في كل جلسة. لهذا السبب ، لا تعتبر عمليات زرع الشعر FIT مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الصلع الشديد في الرأس.

کاشت مو به روش fit چگونه است
کاشت مو به روش SUT

زراعة الشعر SUT

تعد زراعة الشعر SUT إحدى طرق زراعة الشعر الجديدة المستخدمة في بعض العيادات اليوم. بالطبع ، إذا تحدثت إلى خبير حول هذه الطريقة ، فمن المحتمل أنك تعلم أن زراعة الشعر بتقنية SUT ليست طريقة منفصلة ؛ بدلاً من ذلك ، تم تسميته فقط بناءً على طريقة زراعة الشعر FIT ومن قبل خبراء إيرانيين.

يجب مراعاة الاختلاف الأكثر أهمية بين زراعة الشعر بتقنية SUT وزراعة الشعر FIT في الأجهزة المستخدمة لإزالة الكسب غير المشروع وزرعه. في زراعة الشعر بتقنية SUT ، يتم استخدام أجهزة أوتوماتيكية بالكامل لجميع مراحل إزالة الكسب غير المشروع وشق فروة الرأس وزراعة الشعر. هذا له عدد من المزايا التي تجعله جذابًا بشكل خاص.

 
نحوه کاشت مو به روش SUT

1. تعتبر هذه الطريقة طريقة غير مؤلمة ونزيف وستؤدي إلى كثافة عالية من الشعر المزروع.
2. في هذه الطريقة ، لن يتضرر مخزن بنك الشعر بشكل خطير وسيتم استخدام أقصى عدد من البصيلات بالطريقة المثلى.
3. بفضل أتمتة العملية بهذه الطريقة ، يمكن زراعة المزيد من بصيلات الشعر في جلسة واحدة. تعد زيادة السرعة والدقة باستخدام تقنية SUT من أهم مزايا هذه الطريقة.
4. مدة الجراحة وفترة التعافي من هذه الطريقة أقصر مقارنة بالطرق الجراحية الغازية. على وجه الخصوص ، لن يكون هناك أي أخبار عن موقع ندبة شريط طريقة FUT. كما أنه يقضي على مشكلة قشر البرتقال التي كنا نواجهها في طرق FIT القديمة.

في زراعة الشعر بتقنية SUT ، نظرًا للطرق والمعدات المتقدمة ، تم تقليل المضاعفات والعيوب. ومع ذلك ، قد لا تزال هناك بعض التحديات لهذا النهج. وأهمها:
1. الأضرار التي لحقت احتياطي بنك الشعر المتطوع
2. استحالة التحكم في جودة البصيلات المزالة
3. ارتفاع التكلفة مقارنة بزراعة الشعر الشريطي
4. يتطلب حلاقة شعر
5. وجود مضاعفات واضطرابات في الحياة اليومية استشهد.
کاشت مو به روش FUE

زراعة الشعر بطريقة FUE

مصطلح FUE مشتق من عناوين مصطلح استخراج البصيلات. يجب اعتبار هذه الطريقة كطريقة على عكس طريقة FUT التي يتم فيها استخدام شق في فروة الرأس لتحضير المواد الهلامية المطلوبة. هذه الطريقة هي طريقة مثالية لمن لديهم بنك شعر ضعيف. ومع ذلك ، من بين عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف ، الحد من زراعة الشعر للصلع الشديد.
في هذه الطريقة ، بالنسبة لزراعة الشعر الطبيعي ، يتم إزالة الجلطات المطلوبة مباشرة من الجلد وإزالتها بعد التحضير في الموقع المضيف. وهذا يجعل زراعة الشعر بالاقتطاف FUE مناسبة جدًا للأشخاص الذين لا يمكنهم استخدام زراعة الشعر الشريطي. إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف FUE مطابق تقريبًا لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف FIT.

هل تختلف زراعة الشعر بالاقتطاف حقًا عن زراعة الشعر بتقنية FIT‌؟

ربما تكون قد سمعت من قبل أن الطرق الرئيسية لزراعة الشعر تشمل فقط طرق FIT و FUT ، والطرق الأخرى المقترحة هي تسويقية بحتة. في الواقع ، هذا الادعاء ليس خاطئًا ؛ لأن جميع الطرق الشائعة لزراعة الشعر ، بما في ذلك زراعة الشعر بالاقتطاف ، هي في الواقع فرع من إحدى هاتين الطريقتين.

عکس کاشت مو به روش FUE

بالطبع ، العديد من عمليات زراعة الشعر قبل وبعد زراعة الشعر المذكورة أعلاه شائعة في جميع عمليات زراعة الشعر الطبيعية. لزراعة الشعر بالاقتطاف FUE استخدامات وفوائد عديدة تجعل هذه الآلام جديرة بالاهتمام. لقد ذكرنا بالفعل بعض تطبيقات زراعة الشعر بالاقتطاف . من أهم فوائد زراعة الشعر بالاقتطاف.

  • زراعة الشعر بالاقتطاف FUE هي طريقة أقل توغلًا من طريقة FUT التي لا تسبب أضرارًا جسيمة لبنك الشعر وفروة الرأس. نتيجة لذلك ، من غير المحتمل أن يكون لها أي آثار جانبية خطيرة ويمكن النظر في فترة تعافي قصيرة.
  • لا توجد قيود على الطرق الأخرى في زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ، ولا يمكن اعتبار جميع أجزاء فروة الرأس فقط بمثابة بنك محتمل للشعر ، ولكن أيضًا تصميم خط النمو بسيط للغاية. أيضًا ، مقارنة بطريقة FUT ، لن نقتصر على الطعوم التي تمت إزالتها من شق الشريط.

بالطبع ، تعاني طريقة FUE أيضًا من قيودها الخاصة. هذه الطريقة مناسبة لمن لديهم فروة رأس صلبة وإذا كانت فروة الرأس فضفاضة ، سيكون من الصعب القيام بها. أيضًا ، مقارنةً بطريقة FUT ، يمكننا زراعة عدد أقل من الطعوم بتكلفة أعلى لكل طريقة FUE.

في الواقع ، فإن معظم عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف تشبه عيوب زراعة الشعر FIT . من أهم الآثار الجانبية التي نتوقعها بعد زراعة الشعر بطريقة FUE ردود الفعل الطبيعية للجسم مثل

  • التهاب وحرقان وألم في فروة الرأس
  • إحداث ندبات صغيرة جدًا في منطقة بنك الشعر
  • احتمالية الإصابة بالعدوى إذا تم التلاعب بها وعدم اتباع إرشادات العناية بعد زراعة الشعر
  • أخيرًا ، المضاعفات النادرة مثل الفواق أمر طبيعي بعد زراعة الشعر.

Rah-e-ya Beauty Clinic

عيادة التجميل Rah-e-ya أو باستخدام أحدث العلوم وأكثر المعدات الطبية تقدمًا المعتمدة من AMWC أوروبا وأمريكا مع استشارة مجانية ، نفتخر بفخر بخدمة مواطنينا الأعزاء في مجال خدمات التجميل بأحدث الأساليب في البلدان المتقدمة في العالم لعدة سنوات.

استمارة استشارة مجانية

جزئیات کاشت مو به روش میکروگرافت

زراعة الشعر بطريقة المايكروجرافت

أحد الأشياء التي نواجهها في عيادة ره یا بشكل يومي هي المخاوف التي يثيرها متطوعو زراعة الشعر بشأن جراحة زراعة الشعر الطبيعي. وهذا يشمل كل شيء من إمكانية زراعة الشعر إلى النتائج التي تم الحصول عليها من زراعة الشعر بطرق مختلفة ، بما في ذلك زراعة الشعر بطريقة المايكروجرافت ولكن قد تتساءل أيضًا ما هي تفاصيل عمليات زراعة الشعر المصغرة؟

وفقًا للكثيرين ، تعد عمليات زرع الشعر المصغرة حاليًا واحدة من أكثر الاتجاهات شيوعًا في الطب التجميلي. لدرجة أن العديد من المتطوعين في اتصالهم الأولي يطلبون زراعة الشعر بطريقة المايكروجرافت تعد زراعة الشعر المايكروجرافت واحدة من أفضل طرق زراعة الشعر الحديثة التي تتمتع بالعديد من المزايا.

لماذا زراعة الشعر باستخدام المايكروجرافت ؟

يعرف أي شخص ذهب إلى عيادة زراعة الشعر وسألهم عن تفاصيل حول زراعة الشعر باستخدام تقنية المايكروغرافت أن هذه الطريقة غير محددة في الفئات الطبية العلمية. وذلك لأن زراعة الشعر باستخدام تقنية المايكروغرافت هي في الواقع طريقة لزراعة الشعر وليست طريقة منفصلة.

في هذه الطريقة ، بدلاً من استخدام الطعوم الكبيرة التي تحتوي على 10 بصيلات أو أكثر – وهو أمر شائع في الطرق القديمة – يتم استخدام الطعوم الدقيقة التي تحتوي على 3 وحدات جرابية أو أكثر. تقدم لم يكن ممكناً إلا من خلال تقدم علوم الهندسة الطبية واستخدام أجهزة أكثر تقدمًا ودقة.

لهذا السبب ، تستخدم جميع عيادات زراعة الشعر المصغرة ذات السمعة الطيبة في إيران هذه الطريقة حاليًا. تتفق جميع هذه العيادات تقريبًا على أن تقنية المايكروجرافت هي أحدث عملية زراعة شعر غير جراحية وغير مؤلمة.

چگونه کاشت مو میکروگرافت انجام میشود

أحد الآثار الجانبية القديمة لزراعة الشعر FIT باستخدام الطعوم الكبيرة هو تكوين ندبات دائرية على مؤخرة الرأس. في عمليات زراعة الشعر المصغرة ، تصبح هذه الندبات غير مرئية تقريبًا.
طريقة المايكروجرافت غير مؤلمة تمامًا وتنزف ، ونتيجة لذلك ، سيكون وقت الشفاء أقصر.
لا قيود على الموارد المستخدمة كبنك للشعر.
يمكن استخدامه للحواجب واللحية والشارب.

• الشعور بألم خفيف ، حكة أو حكة في فروة الرأس
• كدمات محدودة في منطقة الجراحة
• حدد النشاط البدني الشاق لمدة أقصاها 10 أيام إلى أسبوعين

معایب کاشت مو به روش SUPER FIT

زراعة الشعر بطريقة Super FIT

كما يوحي الاسم ، تعتمد زراعة الشعر على مبادئ طريقة FIT ، حيث يتم استخراج البصيلات بشكل فردي من بنك الشعر ، ويتم تنفيذ جميع الخطوات بواسطة أجهزة متطورة وآلية. يتم إجراء هذه التقنية لجميع المتقدمين تقريبًا وفقًا لتقدير الطبيب وبسبب تقنيتها المتقدمة ، بالإضافة إلى زيادة السرعة والدقة ، تؤدي أيضًا إلى نتائج فريدة.

لا يوجد ألم أو نزيف أو غرز في هذه التقنية. ستكون العملية الكاملة لزراعة الشعر Super FIT بدون الحاجة إلى التخدير وفقط باستخدام التخدير الموضعي ، ولا يتم استخدام إبرة لإنشاء التخدير لأن التخدير يتم تطبيقه بواسطة جهاز خاص. يسمح استخدام الأجهزة المتطورة في هذه الطريقة للطبيب باستخراج بصيلات متعددة الجذور ، مما يزيد بشكل كبير من كثافة الزرع حتى 5 مرات.

قللت التكنولوجيا المتقدمة لهذه التقنية من احتمالية تلف البصيلات وبنك الشعر إلى الصفر. في هذه التقنية ، تكون الغرسات الخاصة مسؤولة عن زراعة البصيلات ويتم زراعتها بالعمق والزاوية المناسبة. تعتمد الدقة في تنفيذ هذه التقنية على خبرة الطبيب ، وقد زادت دقة الزرع بأدوات هذه الطريقة حتى 10 مرات أكثر من التقنيات السابقة. كما أن دقة أدوات هذه التقنية ودقتها تجعل من الممكن أيضًا زراعة اللحى والشوارب والحواجب. ومع ذلك ، تتطلب هذه التقنية أيضًا قصات شعر قصيرة.

مزیت های کاشت مو super fit

يجب أن تكون أهم ميزة لطريقة Superfit سهولة إزالة الكسب غير المشروع من النقاط المقصودة ، وعدم وجود مضاعفات خطيرة وأيضًا نتائجها الطبيعية. بهذه الطريقة ، مع زراعة الشعر الطبيعي ، لن يكون شعرك الجديد مختلفًا عن شعرك المفقود. في الواقع ، فإن فوائد زراعة الشعر بتقنية SFIT تشبه عمليات زراعة الشعر الطبيعية باستخدام طريقة FIT. تشمل الفوائد الأخرى لزراعة الشعر بتقنية SFIT ما يلي:

1. لا حاجة للحلاقة
2. مضاعفات محدودة وفترة نقاهة قصيرة
3. زراعة الشعر بدون ألم
4. دقة نتائج العمل وإمكانية التحكم الدقيق وتصميم خط النمو
5. لا ضرر للبصيلات المطعمة
6. عدد كبير من الطعوم التي يمكن إزالتها في كل جلسة
7. لا تندب في المنطقة المانحة ولا حاجة للقطب
8. القدرة على استخدام جميع شعر الجسم كمتبرع
9. لا فرق في لون الشعر المزروع بالشعر الطبيعي في نفس المنطقة

• وقت جلسات زراعة الشعر Super FIT طويل نسبيًا
• بعد زراعة الشعر بتقنية SFIT ، ستكون المنطقة المستقبلة عرضة لأي توتر.
• هذه الطريقة تكلف أكثر قليلاً من الطرق الأخرى.

لمن تصلح زراعة الشعر؟

بشكل عام ، كل الرجال الذين يعانون من الصلع الذكوري أو الذين لديهم تساقط شعر موروث (منشط الذكورة) أو هرموني ، وجميع النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر ، وكذلك الأشخاص الذين لديهم جزء من شعرهم أو الحاجبين أو اللحية لأي منهم فقدوه سبب لإجراء عملية زراعة الشعر . يمكن إجراء زراعة الشعر لجميع الأشخاص الذين يعانون من الصلع ، ولكن في بعض الأحيان ، بعد زيارة مراكز زراعة الشعر والاستشارة ، يدرك الأشخاص شروطهم وقيودهم الخاصة بزراعة الشعر ، مثل: عدم وجود بنك شعر مناسب لزراعة الشعر والمرض. خاص يجعل زراعة الشعر غير مناسبة لمقدم الطلب .
کاندیدای مناسب کاشت مو
کاشت و ترمیم مو به روش HRT

الشفاء بعد زراعة الشعر

إذا اتبعت تعليمات الطبيب بدقة بعد العملية. في معظم المرضى ، يصعب اكتشاف عمليات زراعة الشعر بعد عشرة أيام. يبدأ الشعر المزروع حديثًا في النمو في حوالي 10 أسابيع. بعد حوالي 6 أشهر يمكن قص الشعر وفي معظم الحالات سينمو بشكل كامل بعد عام واحد. قد تتساقط بعض الشعيرات الرئيسية بحيث تصبح منطقة الزرع أقصر قليلاً بشكل مؤقت. هذه حالة مؤقتة. يبدأ الشعر المتساقط في النمو في نفس وقت نمو الشعر المزروع حديثًا.

العناية بالشعر بعد الزراعة

  • لا تغسل رأسك لبضعة أيام بعد زراعة الشعر.
  • استخدم الشامبو الخفيف في الأسابيع القليلة الأولى.
  • عد إلى عملك وأنشطتك العادية بعد 3 أيام.
  • لا تضغط على المشط لمدة 3 أسابيع ولا تمشط الشعر المزروع.
  • لا ترتدي أي قبعات أو أغطية للرأس.
  • لا تمارس الرياضة لمدة أسبوع تقريبًا بعد زراعة الشعر.
  • لا تقلق إذا تساقط بعض الشعر. هذا جزء من عملية زراعة الشعر. قد لا ينمو الشعر المزروع كثيرًا أو قد يمتزج بسلاسة مع الشعر المحيط لعدة أشهر.
آیا میتوتن موی کاشته شده را شست ؟

عيادات ره يا عملاء عينة الفيديو​

[baslider name="SliderV"]
[baslider name="sliderIII"]
[baslider name="SliderIV"]
کاشت مو به روش FUT بهترین روش کاشت مو با تراکم بالا

زراعة الشعر بطريقة FUT أو طريقة زراعة الشعر الشريطي

تعتبر زراعة الشعر FUT من أكثر طرق زراعة الشعر شيوعًا في الوقت الحالي. يتم التعرف على زراعة الشعر FUT من قبل الكثيرين كطريقة لإصلاح الصلع وزراعة الشعر ، وقد أدت نتائجها الفعالة والسهلة إلى جعلها شائعة بين المتطوعين والعيادات التي تقدم خدمات زراعة الشعر .
تعتبر زراعة الشعر FUT ، والمعروفة أيضًا باسم زراعة الشعر الشريطي أو زرع وحدة البصيلات ، طريقة جيدة للمتطوعين الذين يعانون من الصلع الشديد على سطح رؤوسهم .

مزایای کاشت مو به روش FUT

ما هي طريقة زراعة الشعر بتقنية الشريحة FUT ؟

تعد جراحة زراعة الشعر FUT حاليًا إحدى الطرق الرئيسية لزراعة الشعر. في هذا الإجراء ، الذي يتضمن شريحة واحدة وعزل مجسم مجسم ، يتم استخراج البصيلات اللازمة للزراعة من شريط جلدي يتم إزالته من مؤخرة الرأس. خلال هذا الإجراء ، يتم قطع المنطقة المانحة ( التي تسمى بنك الشعر). طبعا هذا الشق لا يسبب مضاعفات خطيرة ويتم اصلاحه بسرعة.

 يمكن زراعة عدد كبير من البصيلات في جلسة واحدة.
يوفر أداء أفضل للشعر مقارنة بطرق الشعر
الأخرى. يوفر نموًا متزايدًا ومظهرًا طبيعيًا للشعر بمجرد نموه.
تعتبر أكثر اقتصادا من طرق الشعر الأخرى مثل طرق FIT و SUT.

الندوب أو الندوب على بنك الشعر أمر لا مفر منه. هذا الإجراء هو عملية جراحية جائرة مع جروح عميقة في منطقة بنك الشعر.
ومع ذلك ، سيتم تغطية هذه الندبة بشعيرات أخرى. قد تكون المناطق المصابة أيضًا مؤلمة أو ملتهبة أو حكة .
يعد تساقط الشعر أمرًا طبيعيًا بعد زراعة الشعر بتقنية وبعد فترة ينمو شعر جديد من المناطق المزروعة .
قد تصاب المناطق المصابة بالعدوى أو التهاب الجريبات أو حتى نخرية .
فترة التعافي من زراعة الشعر FUT طويلة نسبيًا ومضاعفاتها أكثر خطورة .
في هذه الطريقة نواجه قيود اختيار منطقة بنك الشعر FUT.

کاشت مو به روش FIT

زراعة الشعر FIT

كانت زراعة الشعر بتقنية FIT، والمعروفة أيضًا باسم زراعة الشعر باللكمة ، واحدة من أولى طرق زراعة الشعر الطبيعي التي يستخدمها الأطباء .
تعني تقنية العزل الجرابي. في هذه الطريقة ، بمساعدة جهاز أو لكمة معالج ، تتم إزالة شعر بنك الشعرFIT ، وفي شكل من 1 إلى 4 ترقيع ، يتم وضعها في النقاط المنخفضة.

عادة ما تكون هذه المنطقة من بنك الشعر هي الشعر الموجود في مؤخرة الأذن أو الرأس ؛ ومع ذلك ، إذا كان بنك الشعر لمقدم الطلب لا يستجيب في هذه المناطق ، فيمكن أيضًا استخدام الشعر من أجزاء أخرى من الجسم. في عمليات زراعة الشعر FIT لاستخراج البصيلات ، تتم إزالة الطعوم التي تحتوي على عدة بصيلات من شعر المتطوع .

يتم تصنيف هذه الطعوم تحت المجهر ويتم زرع بصيلات جديدة تحتوي على عدد أقل من البصيلات (واحد إلى أربعة) في المنطقة المستقبلة. سيكون هذا النوع مناسبًا للعديد من المتطوعين ، وخاصة المصابين بالثعلبة الذكرية ؛ لأن الشعر المزروع شديد المقاومة لتساقط الشعر .

کاشت مو به روش fit چگونه است

1. العلاج النهائي لتساقط الشعر إن عمليات زرع الشعر FIT تقاوم تساقط الشعر ولم يعد عليك القلق بشأن فقدانها.
2. المضاعفات الطفيفة لجراحة FIT على عكس زراعة الشعر FUT ، ليست هناك حاجة للخيوط الجراحية أو الشقوق في فروة الرأس. لهذا السبب ، فهو أقل عدوانية وله آثار جانبية أقل. أيضًا ، سيكون طول فترة الاسترداد في هذه الطريقة أقصر
3. يمكن أن يوفر العدد الكبير من الطعوم التي يمكن إزالتها في جلسة واحدة لكل جلسة زرع شعر بحد أقصى 1500 إلى 4000 شعرة أو أكثر للمنطقة المستقبلة. في هذه الطريقة ، يمكن أيضًا استخدام شعر الجسم كمصدر لبنك الشعر.
4. كثافة عالية للشعر المزروع بسبب حرية الجراح في العمل ، بالإضافة إلى زراعة الشعر في مناطق الصلع تمامًا ، يمكننا أيضًا زيادة كثافة الشعر الخفيف بهذه الطريقة. يجب اعتبار نتائج زراعة الشعر بتقنية FIT من أكثر النتائج طبيعية من بين طرق الزراعة الأخرى.
5. تصميم خط النمو أيضًا في زراعة الشعر بطريقة FIT ، يمكن تحديد خط إعادة النمو بدقة عالية.
6. لا تتطلب زراعة الشعر FIT رأس أصلع كامل. ومع ذلك ، في بعض الحالات ، قد يوصي طبيبك بحلق شعرك. في هذه الحالة ، من الأفضل أن يكون لديك التعاون اللازم مع فريق العلاج.

1. ستكون جلسات الزراعة المطولة بهذه الطريقة عملية تستغرق وقتًا طويلاً لأنه يجب حصاد كل طعم على حدة وزرعه. قد تستغرق كل جلسة زراعة شعر FIT 5 ساعات أو أكثر.
2. احتمالية تلف بصيلات بنك الشعر في زراعة الشعر FIT لإزالة البصيلات ، بأسطوانات قطرها مليمتر واحد وأقل من (0.7 مم) سوف تثقب على فروة الرأس. قد تؤدي هذه اللكمة إلى إتلاف بعض بصيلات فروة الرأس. بالإضافة إلى ذلك ، خلال مرحلة استخراج البصيلات تحت المجهر ، قد يتلف الفريق الجراحي البصيلات التي تمت إزالتها من الطعوم.
3. تقييد البصيلات المزروعة في جلسة واحدة عيب آخر لزراعة الشعر بالثقب هو محدودية البصيلات المزروعة في كل جلسة. لهذا السبب ، لا تعتبر عمليات زرع الشعر FIT مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الصلع الشديد في الرأس.

کاشت مو به روش SUT

زراعة الشعر SUT

تعد زراعة الشعر SUT إحدى طرق زراعة الشعر الجديدة المستخدمة في بعض العيادات اليوم. بالطبع ، إذا تحدثت إلى خبير حول هذه الطريقة ، فمن المحتمل أنك تعلم أن زراعة الشعر بتقنية SUT ليست طريقة منفصلة ؛ بدلاً من ذلك ، تم تسميته فقط بناءً على طريقة زراعة الشعر FIT ومن قبل خبراء إيرانيين.

نحوه کاشت مو به روش SUT

يجب مراعاة الاختلاف الأكثر أهمية بين زراعة الشعر بتقنية SUT وزراعة الشعر FIT في الأجهزة المستخدمة لإزالة الكسب غير المشروع وزرعه. في زراعة الشعر بتقنية SUT ، يتم استخدام أجهزة أوتوماتيكية بالكامل لجميع مراحل إزالة الكسب غير المشروع وشق فروة الرأس وزراعة الشعر. هذا له عدد من المزايا التي تجعله جذابًا بشكل خاص.

 

1. تعتبر هذه الطريقة طريقة غير مؤلمة ونزيف وستؤدي إلى كثافة عالية من الشعر المزروع.
2. في هذه الطريقة ، لن يتضرر مخزن بنك الشعر بشكل خطير وسيتم استخدام أقصى عدد من البصيلات بالطريقة المثلى.
3. بفضل أتمتة العملية بهذه الطريقة ، يمكن زراعة المزيد من بصيلات الشعر في جلسة واحدة. تعد زيادة السرعة والدقة باستخدام تقنية SUT من أهم مزايا هذه الطريقة.
4. مدة الجراحة وفترة التعافي من هذه الطريقة أقصر مقارنة بالطرق الجراحية الغازية. على وجه الخصوص ، لن يكون هناك أي أخبار عن موقع ندبة شريط طريقة FUT. كما أنه يقضي على مشكلة قشر البرتقال التي كنا نواجهها في طرق FIT القديمة.

في زراعة الشعر بتقنية SUT ، نظرًا للطرق والمعدات المتقدمة ، تم تقليل المضاعفات والعيوب. ومع ذلك ، قد لا تزال هناك بعض التحديات لهذا النهج. وأهمها:
1. الأضرار التي لحقت احتياطي بنك الشعر المتطوع
2. استحالة التحكم في جودة البصيلات المزالة
3. ارتفاع التكلفة مقارنة بزراعة الشعر الشريطي
4. يتطلب حلاقة شعر
5. وجود مضاعفات واضطرابات في الحياة اليومية استشهد.
کاشت مو به روش FUE

زراعة الشعر بطريقة FUE

مصطلح FUE مشتق من عناوين مصطلح استخراج البصيلات. يجب اعتبار هذه الطريقة كطريقة على عكس طريقة FUT التي يتم فيها استخدام شق في فروة الرأس لتحضير المواد الهلامية المطلوبة. هذه الطريقة هي طريقة مثالية لمن لديهم بنك شعر ضعيف. ومع ذلك ، من بين عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف ، الحد من زراعة الشعر للصلع الشديد.
في هذه الطريقة ، بالنسبة لزراعة الشعر الطبيعي ، يتم إزالة الجلطات المطلوبة مباشرة من الجلد وإزالتها بعد التحضير في الموقع المضيف. وهذا يجعل زراعة الشعر بالاقتطاف FUE مناسبة جدًا للأشخاص الذين لا يمكنهم استخدام زراعة الشعر الشريطي. إجراء زراعة الشعر بالاقتطاف FUE مطابق تقريبًا لعملية زراعة الشعر بالاقتطاف FIT.
عکس کاشت مو به روش FUE

هل تختلف زراعة الشعر بالاقتطاف حقًا عن زراعة الشعر بتقنية FIT‌؟

ربما تكون قد سمعت من قبل أن الطرق الرئيسية لزراعة الشعر تشمل فقط طرق FIT و FUT ، والطرق الأخرى المقترحة هي تسويقية بحتة. في الواقع ، هذا الادعاء ليس خاطئًا ؛ لأن جميع الطرق الشائعة لزراعة الشعر ، بما في ذلك زراعة الشعر بالاقتطاف ، هي في الواقع فرع من إحدى هاتين الطريقتين.

بالطبع ، العديد من عمليات زراعة الشعر قبل وبعد زراعة الشعر المذكورة أعلاه شائعة في جميع عمليات زراعة الشعر الطبيعية. لزراعة الشعر بالاقتطاف FUE استخدامات وفوائد عديدة تجعل هذه الآلام جديرة بالاهتمام. لقد ذكرنا بالفعل بعض تطبيقات زراعة الشعر بالاقتطاف . من أهم فوائد زراعة الشعر بالاقتطاف.

  • زراعة الشعر بالاقتطاف FUE هي طريقة أقل توغلًا من طريقة FUT التي لا تسبب أضرارًا جسيمة لبنك الشعر وفروة الرأس. نتيجة لذلك ، من غير المحتمل أن يكون لها أي آثار جانبية خطيرة ويمكن النظر في فترة تعافي قصيرة.
  • لا توجد قيود على الطرق الأخرى في زراعة الشعر بالاقتطاف FUE ، ولا يمكن اعتبار جميع أجزاء فروة الرأس فقط بمثابة بنك محتمل للشعر ، ولكن أيضًا تصميم خط النمو بسيط للغاية. أيضًا ، مقارنة بطريقة FUT ، لن نقتصر على الطعوم التي تمت إزالتها من شق الشريط.

بالطبع ، تعاني طريقة FUE أيضًا من قيودها الخاصة. هذه الطريقة مناسبة لمن لديهم فروة رأس صلبة وإذا كانت فروة الرأس فضفاضة ، سيكون من الصعب القيام بها. أيضًا ، مقارنةً بطريقة FUT ، يمكننا زراعة عدد أقل من الطعوم بتكلفة أعلى لكل طريقة FUE.

في الواقع ، فإن معظم عيوب زراعة الشعر بالاقتطاف تشبه عيوب زراعة الشعر FIT . من أهم الآثار الجانبية التي نتوقعها بعد زراعة الشعر بطريقة FUE ردود الفعل الطبيعية للجسم مثل

  • التهاب وحرقان وألم في فروة الرأس
  • إحداث ندبات صغيرة جدًا في منطقة بنك الشعر
  • احتمالية الإصابة بالعدوى إذا تم التلاعب بها وعدم اتباع إرشادات العناية بعد زراعة الشعر
  • أخيرًا ، المضاعفات النادرة مثل الفواق أمر طبيعي بعد زراعة الشعر.

Rah-e-ya Beauty Clinic

عيادة التجميل Rah-e-ya أو باستخدام أحدث العلوم وأكثر المعدات الطبية تقدمًا المعتمدة من AMWC أوروبا وأمريكا مع استشارة مجانية ، نفتخر بفخر بخدمة مواطنينا الأعزاء في مجال خدمات التجميل بأحدث الأساليب في البلدان المتقدمة في العالم لعدة سنوات.

استمارة استشارة مجانية

جزئیات کاشت مو به روش میکروگرافت

زراعة الشعر بطريقة المايكروجرافت

أحد الأشياء التي نواجهها في عيادة ره یا بشكل يومي هي المخاوف التي يثيرها متطوعو زراعة الشعر بشأن جراحة زراعة الشعر الطبيعي. وهذا يشمل كل شيء من إمكانية زراعة الشعر إلى النتائج التي تم الحصول عليها من زراعة الشعر بطرق مختلفة ، بما في ذلك زراعة الشعر بطريقة المايكروجرافت ولكن قد تتساءل أيضًا ما هي تفاصيل عمليات زراعة الشعر المصغرة؟

وفقًا للكثيرين ، تعد عمليات زرع الشعر المصغرة حاليًا واحدة من أكثر الاتجاهات شيوعًا في الطب التجميلي. لدرجة أن العديد من المتطوعين في اتصالهم الأولي يطلبون زراعة الشعر بطريقة المايكروجرافت تعد زراعة الشعر المايكروجرافت واحدة من أفضل طرق زراعة الشعر الحديثة التي تتمتع بالعديد من المزايا.

لماذا زراعة الشعر باستخدام المايكروجرافت ؟

يعرف أي شخص ذهب إلى عيادة زراعة الشعر وسألهم عن تفاصيل حول زراعة الشعر باستخدام تقنية المايكروغرافت أن هذه الطريقة غير محددة في الفئات الطبية العلمية. وذلك لأن زراعة الشعر باستخدام تقنية المايكروغرافت هي في الواقع طريقة لزراعة الشعر وليست طريقة منفصلة.

في هذه الطريقة ، بدلاً من استخدام الطعوم الكبيرة التي تحتوي على 10 بصيلات أو أكثر – وهو أمر شائع في الطرق القديمة – يتم استخدام الطعوم الدقيقة التي تحتوي على 3 وحدات جرابية أو أكثر. تقدم لم يكن ممكناً إلا من خلال تقدم علوم الهندسة الطبية واستخدام أجهزة أكثر تقدمًا ودقة.

لهذا السبب ، تستخدم جميع عيادات زراعة الشعر المصغرة ذات السمعة الطيبة في إيران هذه الطريقة حاليًا. تتفق جميع هذه العيادات تقريبًا على أن تقنية المايكروجرافت هي أحدث عملية زراعة شعر غير جراحية وغير مؤلمة.

چگونه کاشت مو میکروگرافت انجام میشود

أحد الآثار الجانبية القديمة لزراعة الشعر FIT باستخدام الطعوم الكبيرة هو تكوين ندبات دائرية على مؤخرة الرأس. في عمليات زراعة الشعر المصغرة ، تصبح هذه الندبات غير مرئية تقريبًا.
طريقة المايكروجرافت غير مؤلمة تمامًا وتنزف ، ونتيجة لذلك ، سيكون وقت الشفاء أقصر.
لا قيود على الموارد المستخدمة كبنك للشعر.
يمكن استخدامه للحواجب واللحية والشارب.

• الشعور بألم خفيف ، حكة أو حكة في فروة الرأس
• كدمات محدودة في منطقة الجراحة
• حدد النشاط البدني الشاق لمدة أقصاها 10 أيام إلى أسبوعين

معایب کاشت مو به روش SUPER FIT

زراعة الشعر بطريقة Super FIT

كما يوحي الاسم ، تعتمد زراعة الشعر على مبادئ طريقة FIT ، حيث يتم استخراج البصيلات بشكل فردي من بنك الشعر ، ويتم تنفيذ جميع الخطوات بواسطة أجهزة متطورة وآلية. يتم إجراء هذه التقنية لجميع المتقدمين تقريبًا وفقًا لتقدير الطبيب وبسبب تقنيتها المتقدمة ، بالإضافة إلى زيادة السرعة والدقة ، تؤدي أيضًا إلى نتائج فريدة.

مزیت های کاشت مو super fit

لا يوجد ألم أو نزيف أو غرز في هذه التقنية. ستكون العملية الكاملة لزراعة الشعر Super FIT بدون الحاجة إلى التخدير وفقط باستخدام التخدير الموضعي ، ولا يتم استخدام إبرة لإنشاء التخدير لأن التخدير يتم تطبيقه بواسطة جهاز خاص. يسمح استخدام الأجهزة المتطورة في هذه الطريقة للطبيب باستخراج بصيلات متعددة الجذور ، مما يزيد بشكل كبير من كثافة الزرع حتى 5 مرات.

قللت التكنولوجيا المتقدمة لهذه التقنية من احتمالية تلف البصيلات وبنك الشعر إلى الصفر. في هذه التقنية ، تكون الغرسات الخاصة مسؤولة عن زراعة البصيلات ويتم زراعتها بالعمق والزاوية المناسبة. تعتمد الدقة في تنفيذ هذه التقنية على خبرة الطبيب ، وقد زادت دقة الزرع بأدوات هذه الطريقة حتى 10 مرات أكثر من التقنيات السابقة. كما أن دقة أدوات هذه التقنية ودقتها تجعل من الممكن أيضًا زراعة اللحى والشوارب والحواجب. ومع ذلك ، تتطلب هذه التقنية أيضًا قصات شعر قصيرة.

يجب أن تكون أهم ميزة لطريقة Superfit سهولة إزالة الكسب غير المشروع من النقاط المقصودة ، وعدم وجود مضاعفات خطيرة وأيضًا نتائجها الطبيعية. بهذه الطريقة ، مع زراعة الشعر الطبيعي ، لن يكون شعرك الجديد مختلفًا عن شعرك المفقود. في الواقع ، فإن فوائد زراعة الشعر بتقنية SFIT تشبه عمليات زراعة الشعر الطبيعية باستخدام طريقة FIT. تشمل الفوائد الأخرى لزراعة الشعر بتقنية SFIT ما يلي:

1. لا حاجة للحلاقة
2. مضاعفات محدودة وفترة نقاهة قصيرة
3. زراعة الشعر بدون ألم
4. دقة نتائج العمل وإمكانية التحكم الدقيق وتصميم خط النمو
5. لا ضرر للبصيلات المطعمة
6. عدد كبير من الطعوم التي يمكن إزالتها في كل جلسة
7. لا تندب في المنطقة المانحة ولا حاجة للقطب
8. القدرة على استخدام جميع شعر الجسم كمتبرع
9. لا فرق في لون الشعر المزروع بالشعر الطبيعي في نفس المنطقة

• وقت جلسات زراعة الشعر Super FIT طويل نسبيًا
• بعد زراعة الشعر بتقنية SFIT ، ستكون المنطقة المستقبلة عرضة لأي توتر.
• هذه الطريقة تكلف أكثر قليلاً من الطرق الأخرى.

کاندیدای مناسب کاشت مو

لمن تصلح زراعة الشعر؟

بشكل عام ، كل الرجال الذين يعانون من الصلع الذكوري أو الذين لديهم تساقط شعر موروث (منشط الذكورة) أو هرموني ، وجميع النساء اللواتي يعانين من تساقط الشعر ، وكذلك الأشخاص الذين لديهم جزء من شعرهم أو الحاجبين أو اللحية لأي منهم فقدوه سبب لإجراء عملية زراعة الشعر . يمكن إجراء زراعة الشعر لجميع الأشخاص الذين يعانون من الصلع ، ولكن في بعض الأحيان ، بعد زيارة مراكز زراعة الشعر والاستشارة ، يدرك الأشخاص شروطهم وقيودهم الخاصة بزراعة الشعر ، مثل: عدم وجود بنك شعر مناسب لزراعة الشعر والمرض. خاص يجعل زراعة الشعر غير مناسبة لمقدم الطلب .
کاشت و ترمیم مو به روش HRT

الشفاء بعد زراعة الشعر

إذا اتبعت تعليمات الطبيب بدقة بعد العملية. في معظم المرضى ، يصعب اكتشاف عمليات زراعة الشعر بعد عشرة أيام. يبدأ الشعر المزروع حديثًا في النمو في حوالي 10 أسابيع. بعد حوالي 6 أشهر يمكن قص الشعر وفي معظم الحالات سينمو بشكل كامل بعد عام واحد. قد تتساقط بعض الشعيرات الرئيسية بحيث تصبح منطقة الزرع أقصر قليلاً بشكل مؤقت. هذه حالة مؤقتة. يبدأ الشعر المتساقط في النمو في نفس وقت نمو الشعر المزروع حديثًا.

آیا میتوتن موی کاشته شده را شست ؟

العناية بالشعر بعد الزراعة

  • لا تغسل رأسك لبضعة أيام بعد زراعة الشعر.
  • استخدم الشامبو الخفيف في الأسابيع القليلة الأولى.
  • عد إلى عملك وأنشطتك العادية بعد 3 أيام.
  • لا تضغط على المشط لمدة 3 أسابيع ولا تمشط الشعر المزروع.
  • لا ترتدي أي قبعات أو أغطية للرأس.
  • لا تمارس الرياضة لمدة أسبوع تقريبًا بعد زراعة الشعر.
  • لا تقلق إذا تساقط بعض الشعر. هذا جزء من عملية زراعة الشعر. قد لا ينمو الشعر المزروع كثيرًا أو قد يمتزج بسلاسة مع الشعر المحيط لعدة أشهر.

عيادات ره يا عملاء عينة الفيديو​

[baslider name="SliderV"]
[baslider name="sliderIII"]
[baslider name="SliderIV"]

انقر فوق الروابط أدناه لمعرفة مدى الرضا عن الترجمة العربية

استشارة مجانية باللغة العربية

انقر فوق الروابط أدناه لمعرفة مدى الرضا عن الترجمة العربية

استشارة مجانية باللغة العربية

أسئلة مكررة

أهم وأبسط ميزة للمركز الطبي هو الحصول على ترخيص رسمي من وزارة الصحة. يجب أن تحتوي العيادة أيضًا على مرافق ومعدات حديثة. يجب أن يتمتع الأطباء الذين يشكلون الركيزة الأساسية لأي مركز طبي بخبرة ومهارات عالية في عملهم .
ميزة أخرى لأفضل مركز لزراعة الشعر هي تنوع الخدمات.
جلسات الإرشاد والتوصيات قبل الجراحة
في الجلسة الأولى ، سيفحص الطبيب الحالة الصحية للشخص ، ونمط وسبب تساقط الشعر ، وجودة بنك الشعر وتوقعات مقدم الطلب. إذا دعت الحاجة إلى جلسة ثانية ، سيقوم الطبيب بإجراء فحوصات أكثر تفصيلاً باستخدام الأدوات الموجودة تحت تصرفه. أخيرًا ، يتم تحديد تاريخ الإجراء.

1. يجب تجنب مميعات الدم مثل الأسبرين والجيلوفين والنوفافين لمدة عشرة أيام على الأقل قبل الجراحة. لأن هذه الأدوية تزيد من خطر حدوث نزيف أثناء الجراحة وبعدها.
2. يجب تجنب التدخين والكحول لمدة أسبوع إلى أسبوعين قبل الجراحة.
3. استحم في يوم الجراحة ، يجب أن يكون الشعر نظيفًا تمامًا ولا يجب استخدام مكيفات الشعر مثل المواد الهلامية أو الخصلات.
4. يجب إجراء الاختبارات التي يحددها الطبيب لتحديد صحة الحالة الجسدية.
5. تناول وجبة خفيفة وصحية في الليلة السابقة للجراحة ، وتناول وجبة الإفطار إذا لم تكن هناك حاجة لإجراء عملية جراحية في يوم الجراحة.

  • لا تغسل رأسك لبضعة أيام بعد زراعة الشعر.
  • استخدم الشامبو الخفيف في الأسابيع القليلة الأولى.
  • عد إلى عملك وأنشطتك العادية بعد 3 أيام.
  • لا تمشط المشط لمدة 3 أسابيع ولا تمشط الشعر المزروع.
  • لا ترتدي أي قبعات أو أغطية للرأس.
  • لا تمارس الرياضة لمدة أسبوع تقريبًا بعد زراعة الشعر.
  • لا تقلق إذا تساقط بعض الشعر.
  • هذا جزء من عملية زراعة الشعر.
  • قد لا ينمو الشعر المزروع كثيرًا أو قد يمتزج بسلاسة مع الشعر المحيط لعدة أشهر.

من المثير للاهتمام معرفة أن معظم الشعر المزروع يتساقط بعد أسبوعين إلى ستة أسابيع من الزراعة ، لكن بصيلات الشعر تبقى تحت الجلد. ينمو الشعر الجديد من البصيلات الموجودة بعد حوالي عشرة أسابيع من الزرع. من ثمانية إلى اثني عشر شهرًا بعد الزراعة هو أفضل وقت لتقييم النتائج. في هذا الوقت ، يكون الشعر أكثر كثافة من الشعر الأصلي ويقارب سمكه كثافة الشعر الموجود في مؤخرة العنق.
لا يتطلب الشعر المزروع عناية خاصة ويمكن قصه مثل الشعر الطبيعي وغسله وتصفيفه وصبغه وتطبيقه بمنتجات مختلفة. بعد عام لن يختلف الشعر المزروع عن الشعر الطبيعي وسيبقى على الرأس مدى الحياة.

يمكن أن تكون العوامل التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر على النحو التالي:
• تقنيات زراعة الشعر وزراعة الشعر
• عدد الروابط المطلوبة
• خبرة الجراح ومهاراته.
• رعاية قبل وبعد الزرع
• الأدوية المطلوبة
• عدد الطعوم التي أزالها الجراح.
طول الفترة الزمنية التي يجري فيها الجراح هذه العملية.
اعتمادًا على احتياجات المرضى ، يختلف السعر من شخص لآخر.

التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لزراعة الشعر هو التندب ولا توجد وسيلة لمنعه. الآثار الجانبية الأخرى التي يقل احتمال حدوثها هي:

  • الالتهابات
  • قشور أو إفرازات صديد حول مواقع الجراحة
  • صداع وحكة وانتفاخ
  • التهاب بصيلات الشعر (التهاب الجريبات)
  • نزيف
  • فقدان الإحساس حول مواقع الجراحة
  • مناطق مرئية من الشعر لا تتطابق مع الشعر المحيط أو أرق بشكل ملحوظ.
  • إذا كان شعرك لا يزال أصلعًا ، فسوف تستمر في فقدانه.

يمكن استخدام جميع طرق زراعة الشعر للسيدات تقريبًا ؛ ومع ذلك ، نظرًا لأن شعر النساء أرق وأطول ، تكون عملية زراعة الشعر أكثر تعقيدًا بالنسبة لهن. بالطبع من الضروري أولاً وقبل كل شيء دراسة الطبيبة المحولة ومن خلال فحص نمط تساقط الشعر ونوعية بنك الشعر ، وتحديد ما إذا كان الشخص خيارًا مناسبًا للزراعة أم لا.

تعتمد الإجابة على هذا السؤال أيضًا على الطريقة المستخدمة في الزراعة ؛ لكن عادة ما يختلف وقت هذه العملية من 6 إلى 8 ساعات. كلما زاد عدد البصيلات المطلوبة ، زادت مدة العملية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطرق التي تستخدمها أجهزة الاستخراج اليدوية تبطئ العمل ومن الضروري قضاء المزيد من الوقت في زراعة الشعر.

بسبب حقيقة أن زراعة الشعر مذكورة كنوع من الجراحة ، فإن الألم يأتي أيضًا للمريض. يحدث هذا الألم غالبًا في منطقة إزالة الشعر وزرعه. بالطبع ، حقنة التخدير مؤلمة قليلاً. كمية الألم بعد زراعة الشعر ليست شديدة ويمكن علاجها بالأدوية التي يصفها الطبيب.

على الرغم من أنه يقال إن زراعة الشعر ليس لها حد للعمر ، يجب إجراء هذه الجراحة عندما تتوقف عملية تساقط الشعر. بما أن عملية تساقط الشعر تبدأ عادة في العشرينيات وتستمر حتى سن الثلاثين ، فمن المستحسن إجراء عمليات زراعة الشعر بعد سن الثلاثين لتحقيق نتائج أفضل.

تتحرك بصيلات الشعر باستمرار ولا توجد طريقة لعودة بصيلات الشعر إلى حالتها السابقة. لكن البصيلات المزروعة ، مثل بصيلات الشعر الأخرى ، لها عمر معين. لذلك ، في بعض الحالات ، قد تنخفض كمية الشعر الناتج تدريجياً.

ليست هناك حاجة لحلق الرأس في زراعة الشعر FUT. أيضًا ، إذا تم إجراء عملية زراعة الشعر بطرق جديدة مثل تقنية DHI ، فلن تكون هناك حاجة لحلق الشعر.

تسقط البصيلات المزروعة بعد أسابيع قليلة من الجراحة ، وهذا في الواقع جزء من عملية زراعة الشعر ، وهو مؤقت ولا داعي للقلق. عندما يحدث تساقط الشعر ، ينفصل الشعر فعليًا عن الساق ويبقى الجريب تحت الجلد حيًا ونشطًا ، لذلك يستمر في النمو مرة أخرى ، بعد حوالي ستة إلى تسعة أشهر من الجراحة. ، سنرى تغييرات كبيرة في منطقة المستقبل.

يستغرق تثبيت الطعوم في المنطقة المتبرع بها من أسبوع إلى عشرة أيام تقريبًا ، وخلال هذه الفترة يجب ألا يحدث ضغط أو تلف للبصيلات. لذلك يوصى بعدم استخدام القبعة قدر الإمكان ، وإذا لزم الأمر ، يجب استخدام القبعات الفضفاضة حتى لا يكون لها اتصال بالمنطقة الجراحية.

يجب تجنب النوم في موقع الجراحة بشكل منفصل ، فمن الأفضل الاستلقاء في وضع مفتوح.
عند النوم ، ضع وسادة أو وسادتين تحت رأسك.
يجب أن يظل الرأس مرتفعًا قدر الإمكان ، فهذا سيقلل أيضًا من كمية التورم والالتهاب.
يجب أن تكون أغطية السرير والوسائد نظيفة لتقليل مخاطر العدوى.

 

يجب تجنب غسل الشعر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بعد الجراحة ، لأن بصيلات الشعر حساسة للغاية ومن المحتمل أن تنفصل. بعد ثلاثة أيام ، يمكنك استخدام الشامبو الخاص وغسل شعرك بالماء الفاتر حتى لا يكون ضغط الماء مرتفعًا جدًا ولا تتلامس الأظافر مع الطعوم.

أسئلة مكررة

أهم وأبسط ميزة للمركز الطبي هو الحصول على ترخيص رسمي من وزارة الصحة. يجب أن تحتوي العيادة أيضًا على مرافق ومعدات حديثة. يجب أن يتمتع الأطباء الذين يشكلون الركيزة الأساسية لأي مركز طبي بخبرة ومهارات عالية في عملهم .
ميزة أخرى لأفضل مركز لزراعة الشعر هي تنوع الخدمات.
جلسات الإرشاد والتوصيات قبل الجراحة
في الجلسة الأولى ، سيفحص الطبيب الحالة الصحية للشخص ، ونمط وسبب تساقط الشعر ، وجودة بنك الشعر وتوقعات مقدم الطلب. إذا دعت الحاجة إلى جلسة ثانية ، سيقوم الطبيب بإجراء فحوصات أكثر تفصيلاً باستخدام الأدوات الموجودة تحت تصرفه. أخيرًا ، يتم تحديد تاريخ الإجراء.

1. يجب تجنب مميعات الدم مثل الأسبرين والجيلوفين والنوفافين لمدة عشرة أيام على الأقل قبل الجراحة. لأن هذه الأدوية تزيد من خطر حدوث نزيف أثناء الجراحة وبعدها.
2. يجب تجنب التدخين والكحول لمدة أسبوع إلى أسبوعين قبل الجراحة.
3. استحم في يوم الجراحة ، يجب أن يكون الشعر نظيفًا تمامًا ولا يجب استخدام مكيفات الشعر مثل المواد الهلامية أو الخصلات.
4. يجب إجراء الاختبارات التي يحددها الطبيب لتحديد صحة الحالة الجسدية.
5. تناول وجبة خفيفة وصحية في الليلة السابقة للجراحة ، وتناول وجبة الإفطار إذا لم تكن هناك حاجة لإجراء عملية جراحية في يوم الجراحة.

  • لا تغسل رأسك لبضعة أيام بعد زراعة الشعر.
  • استخدم الشامبو الخفيف في الأسابيع القليلة الأولى.
  • عد إلى عملك وأنشطتك العادية بعد 3 أيام.
  • لا تمشط المشط لمدة 3 أسابيع ولا تمشط الشعر المزروع.
  • لا ترتدي أي قبعات أو أغطية للرأس.
  • لا تمارس الرياضة لمدة أسبوع تقريبًا بعد زراعة الشعر.
  • لا تقلق إذا تساقط بعض الشعر.
  • هذا جزء من عملية زراعة الشعر.
  • قد لا ينمو الشعر المزروع كثيرًا أو قد يمتزج بسلاسة مع الشعر المحيط لعدة أشهر.

من المثير للاهتمام معرفة أن معظم الشعر المزروع يتساقط بعد أسبوعين إلى ستة أسابيع من الزراعة ، لكن بصيلات الشعر تبقى تحت الجلد. ينمو الشعر الجديد من البصيلات الموجودة بعد حوالي عشرة أسابيع من الزرع. من ثمانية إلى اثني عشر شهرًا بعد الزراعة هو أفضل وقت لتقييم النتائج. في هذا الوقت ، يكون الشعر أكثر كثافة من الشعر الأصلي ويقارب سمكه كثافة الشعر الموجود في مؤخرة العنق.
لا يتطلب الشعر المزروع عناية خاصة ويمكن قصه مثل الشعر الطبيعي وغسله وتصفيفه وصبغه وتطبيقه بمنتجات مختلفة. بعد عام لن يختلف الشعر المزروع عن الشعر الطبيعي وسيبقى على الرأس مدى الحياة.

يمكن أن تكون العوامل التي تؤثر على تكلفة زراعة الشعر على النحو التالي:
• تقنيات زراعة الشعر وزراعة الشعر
• عدد الروابط المطلوبة
• خبرة الجراح ومهاراته.
• رعاية قبل وبعد الزرع
• الأدوية المطلوبة
• عدد الطعوم التي أزالها الجراح.
طول الفترة الزمنية التي يجري فيها الجراح هذه العملية.
اعتمادًا على احتياجات المرضى ، يختلف السعر من شخص لآخر.

التأثير الجانبي الأكثر شيوعًا لزراعة الشعر هو التندب ولا توجد وسيلة لمنعه. الآثار الجانبية الأخرى التي يقل احتمال حدوثها هي:

  • الالتهابات
  • قشور أو إفرازات صديد حول مواقع الجراحة
  • صداع وحكة وانتفاخ
  • التهاب بصيلات الشعر (التهاب الجريبات)
  • نزيف
  • فقدان الإحساس حول مواقع الجراحة
  • مناطق مرئية من الشعر لا تتطابق مع الشعر المحيط أو أرق بشكل ملحوظ.
  • إذا كان شعرك لا يزال أصلعًا ، فسوف تستمر في فقدانه.

يمكن استخدام جميع طرق زراعة الشعر للسيدات تقريبًا ؛ ومع ذلك ، نظرًا لأن شعر النساء أرق وأطول ، تكون عملية زراعة الشعر أكثر تعقيدًا بالنسبة لهن. بالطبع من الضروري أولاً وقبل كل شيء دراسة الطبيبة المحولة ومن خلال فحص نمط تساقط الشعر ونوعية بنك الشعر ، وتحديد ما إذا كان الشخص خيارًا مناسبًا للزراعة أم لا.

تعتمد الإجابة على هذا السؤال أيضًا على الطريقة المستخدمة في الزراعة ؛ لكن عادة ما يختلف وقت هذه العملية من 6 إلى 8 ساعات. كلما زاد عدد البصيلات المطلوبة ، زادت مدة العملية. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الطرق التي تستخدمها أجهزة الاستخراج اليدوية تبطئ العمل ومن الضروري قضاء المزيد من الوقت في زراعة الشعر.

بسبب حقيقة أن زراعة الشعر مذكورة كنوع من الجراحة ، فإن الألم يأتي أيضًا للمريض. يحدث هذا الألم غالبًا في منطقة إزالة الشعر وزرعه. بالطبع ، حقنة التخدير مؤلمة قليلاً. كمية الألم بعد زراعة الشعر ليست شديدة ويمكن علاجها بالأدوية التي يصفها الطبيب.

على الرغم من أنه يقال إن زراعة الشعر ليس لها حد للعمر ، يجب إجراء هذه الجراحة عندما تتوقف عملية تساقط الشعر. بما أن عملية تساقط الشعر تبدأ عادة في العشرينيات وتستمر حتى سن الثلاثين ، فمن المستحسن إجراء عمليات زراعة الشعر بعد سن الثلاثين لتحقيق نتائج أفضل.

تتحرك بصيلات الشعر باستمرار ولا توجد طريقة لعودة بصيلات الشعر إلى حالتها السابقة. لكن البصيلات المزروعة ، مثل بصيلات الشعر الأخرى ، لها عمر معين. لذلك ، في بعض الحالات ، قد تنخفض كمية الشعر الناتج تدريجياً.

ليست هناك حاجة لحلق الرأس في زراعة الشعر FUT. أيضًا ، إذا تم إجراء عملية زراعة الشعر بطرق جديدة مثل تقنية DHI ، فلن تكون هناك حاجة لحلق الشعر.

تسقط البصيلات المزروعة بعد أسابيع قليلة من الجراحة ، وهذا في الواقع جزء من عملية زراعة الشعر ، وهو مؤقت ولا داعي للقلق. عندما يحدث تساقط الشعر ، ينفصل الشعر فعليًا عن الساق ويبقى الجريب تحت الجلد حيًا ونشطًا ، لذلك يستمر في النمو مرة أخرى ، بعد حوالي ستة إلى تسعة أشهر من الجراحة. ، سنرى تغييرات كبيرة في منطقة المستقبل.

يستغرق تثبيت الطعوم في المنطقة المتبرع بها من أسبوع إلى عشرة أيام تقريبًا ، وخلال هذه الفترة يجب ألا يحدث ضغط أو تلف للبصيلات. لذلك يوصى بعدم استخدام القبعة قدر الإمكان ، وإذا لزم الأمر ، يجب استخدام القبعات الفضفاضة حتى لا يكون لها اتصال بالمنطقة الجراحية.

يجب تجنب النوم في موقع الجراحة بشكل منفصل ، فمن الأفضل الاستلقاء في وضع مفتوح.
عند النوم ، ضع وسادة أو وسادتين تحت رأسك.
يجب أن يظل الرأس مرتفعًا قدر الإمكان ، فهذا سيقلل أيضًا من كمية التورم والالتهاب.
يجب أن تكون أغطية السرير والوسائد نظيفة لتقليل مخاطر العدوى.

 

يجب تجنب غسل الشعر لمدة تصل إلى ثلاثة أيام بعد الجراحة ، لأن بصيلات الشعر حساسة للغاية ومن المحتمل أن تنفصل. بعد ثلاثة أيام ، يمكنك استخدام الشامبو الخاص وغسل شعرك بالماء الفاتر حتى لا يكون ضغط الماء مرتفعًا جدًا ولا تتلامس الأظافر مع الطعوم.